في دورته التأسيسية التي انعقدت على هامش مهرجان الإذاعة والتلفزيون خلص المنتدى العربي للإعلام السياحي المنتظر ببادرة من وزارة السياحة والصناعات التقليدية إلى جملة من التوصيات.
وفي ما يلي التوصيات التي تهدف إلى خلق آفاق أخرى للعلاقة بين الإعلام والسياحة:
1-دعوة الدول العربية بالتعاون مع المنظمات العربية المتخصصة لتدريب وتأهيل الإعلاميين السياحيين من خلال برنامج التحول الرقمي.
2. إنشاء منصة عربية للبث الرقمي للمقاصد السياحية العربية.
3. دعوة المؤثرين والإعلاميين بالمجال السياحي إلى الترويج للمقاصد السياحية العربية من خلال منصاتهم الإعلامية.
4. دعوة الحكومات العربية للتعامل مع عملية الارتقاء بقطاع السياحة بطريقة أكثر تكاملا من خلال تشريك كافة الجهات المعنية.
5. دعوة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة واتحاد إذاعات الدول العربية لتشكيل فريق عمل لوضع رؤية عربية للإعلام السياحي بالمنطقة العربية.
6. دعم التواصل مع المنظمات والجمعيات الدولية التي تهتم بالإعلام السياحي للارتقاء بهذا المجال بالعالم العربي.
7. التأكيد على دور الاعلام المتخصص باعتباره يجمع بين معرفة تفاصيل الصناعة السياحية والتكوين الأكاديمي.
8. العمل على تركيز استراتيجية ورؤية تشاركية تجمع السياحة والاعلام باعتبارهما عملة واحدة.
9. التعريف بالمخزون الثقافي والحضاري والمناطق السياحية بتوظيف الانتاجات المشتركة بمختلف أنواعها مسلسلات، أفلام، ريبورتاجات حفلات و مهرجانات..)
10. مزيد التعاون بين المؤسسات السياحية قصد احداث أفضل منتوج إذاعي وتلفزيوني والتفكير في احداث مهرجان عربي لهذه المنتجات.