واجهت منصات” فيسبوك، ماسنجر وواتسب” انقطاعًا اليوم 5 مارس ممّا أثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
وقد بدأت المشكلة حوالي الساعة 16:00 مساءً بتوقيت تونس، حيث لم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى المنصات أو استخدام ميزاتها المختلفة. و اشتكى العديد من المستخدمين من عدم القدرة على الولولج الى حساباتهم وإرسال الرسائل أو استخدام اي ميزات أخرى وستمر الانقطاع لأكثر من ساعة، قبل أن تعود الخدمات تدريجياً إلى العمل. وأعلنت منصة Downdetector عن هذا العطب.
وأكدت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وماسنجر، على علمها بالمشكلة وأنها تعمل على حلها.
وغرد آندي ستون، مسؤول الاتصالات في ميتا، على تويتر قائلاً:
“نحن على دراية بأن المستخدمين يواجهون صعوبة في الوصول إلى خدماتنا. نحن نعمل على حل المشكلة في الوقت الحالي.”
وعلى تويتر، سخر العديد من المستخدمين من المشكلة، بينما أعرب آخرون عن قلقهم من اختراق حساباتهم. و لا تزال أسباب العطب غير معلومة حتى الأن..
يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها خدمات ميتا انقطاعًا ضخمًا، ففي ماي 2023، واجهت ماسنجر انقطاعًا استمر لأكثر من ساعة، وفي أكتوبر 2021، واجهت جميع خدمات ميتا انقطاعًا ضخمًا استمر لأكثر من 6 ساعات.