قالت فاطمة بالشيخ عن الإدارة المركزية لمقاربة ودراسة الأسواق بمركز النهوض بالصادرات، إن 40 مؤسسة تونسية فقط متحصلة على علامة منتج حلال.
وبينت فاطمة بالشيخ إن علامة منتج حلال غير ضرورية لكنها مُحبذة، مشيرة إلى أن بعض الأسواق تشترط حصول المؤسسة على هذه العلامة للنفاذ لأسواقها على غرار أندونيسيا.
وأوضحت أن أغلب الشركات التونسية المتحصلة على علامة المنتج الحلال تنشط في مجال الصناعات الغذائية بدرجة أولى ثم في مجال مستحضرات التجميل بدرجة ثانية.
وذكّرت بأن مركز النهوض بالصادرات نظم مطلع هذا الأسبوع لقاءً حول سوق منتجات الحلال في إطار برنامج صباحيات التصدير للمركز.
وشددت على أن الهدف هو تنويع الأسواق الخارجية وتنويع المنتجات التونسية الموجهة للتصدير، خاصة وأن حوالي 2 مليار مستهلك يتوجهون إلى منتجات الحلال في العالم.
المصدر : الإذاعة الوطنية