أشرف وزير السياحة سفيان تقية، الثلاثاء 25مارس 2025، بقبة النحاس بمنوبة، على إطلاق الحملة الإشهارية الوطنية الموجه للأسواق الاوروبية تحت شعار ” عيش اللحظة” التي نظمها الديوان الوطني التونسي للسياحة.
وقد تمت الفعالية بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ووالي منوبة، والرئيس المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة، ورؤساء الجامعات المهنية، ورؤساء الناقلات الجوية، ورؤساء المؤسسات العمومية، ووسائل الاعلام المحلية والدولية.
كما حضر عدد من السفراء المعتمدين لدى تونس على غرار سفير فرنسا، وسفيرة المانيا، وسفير المملكة المتحدة، والقائم بأعمال السفارة الإيطاليّة، وسفير التشيك، وسفيرة بولونيا، وسفير اسبانيا، وسفير سويسرا، وسفيرة السويد، وسفير فنلندا، وسفيرة هولندا،
وأشار سفيان تقية، إلى أن الحملة الإشهارية الموجهة للأسواق الاوروبية تعد خطوة استراتيجية تستهدف 16دولة أوروبية وتقدم بــ 14لغة مختلفة، ستروج عبر المعلقات الاشهارية في المحطات وعربات الميترو والمطارات والفضاءات الكبرى.
وأضاف أن هذه الحملة ترتكز بشكل أساسي على الترويج الرقمي حيث يتم توجيه 90 % من محتواها نحو المنصات الرقمية للرفع من توافد السياح على بلادنا من مختلف الدول.
واوضح الوزير أن السوق الاوروبية تشهد طلبا متزايدا على الوجهة التونسية، ما يتطلب مزيد العمل على تنويع المنتوج وتحسين جودة الخدمات وتعزيز النقل الجوي وتوفير كل الظروف الملائمة للاستقبال الوافدين على بلادنا، مشيرا إلى أن تونس تعد الوجهة السياحية الأولى بالنسبة للسوق الفرنسية والثالثة على مستوى القارة الافريقية.
وفي سياق متصل شدد الوزير على أهمية السياحة المستدامة كجزء من الرؤية المستقبلية للقطاع، مؤكدا على مزيد دفع نسق الاستثمار في السياحة البديلة وتشجيع الشبان على بعث مشاريع سياحية بالمناطق الداخلية.
كما أكد سفيان تقية، أن الوزارة تعمل على الحفاظ على حصتها من السوق العالمية وخاصة الاوروبية منها، مشيرا بذلك إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تظافر جهود كافة الشركاء المحليين والدوليين، مع التأكيد على دور وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في اثراء المشهد الترويجي والتسويقي.