شهدت تونس يومي 1 و2 ماي حدثًا رياضيًا استثنائيًا، حيث نظّمت شركة Odin Esport International، وهي شركة ناشئة تونسية 100%، قمة أودين إيسبورت الرقمية لكرة القدم، بهدف تعزيز رقمنة عملية اكتشاف المواهب الكروية في تونس وإفريقيا. ورغم الإمكانيات المحدودة، تمكنت الشركة من إطلاق مشروع Odin Esport بفضل جهود كفاءات تونسية شابة ومبدعة، مؤمنة بدور التكنولوجيا في تطوير المجال الرياضي.
وقد حضر هذه الفعالية عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم سفير الشركة، اللاعب الدولي التونسي أنيس بن حتيرة، الذي تعذّر عليه الحضور نظرًا لالتزاماته الرياضية، لكنه يواصل دعم المشروع في مختلف مراحله.
كما رحّبت Odin International بشريكها التكنولوجي CUJU، التطبيق المبتكر الذي يجمع بين الرقمنة والذكاء الاصطناعي، والذي تمثله شركة Rogan Technologieتحت إدارة الخبير الدولي روجر ويتمان. وشهد الحدث حضورًا مميزًا لأسطورة حراسة المرمى البرازيلية خوليو سيزار، الذي عبّر عن إعجابه بفكرة المشروع.
تجربة عملية للتطبيق الرقمي
افتُتِح اليوم الأول بنقطة إعلامية حضرها العديد من الوجوه الرياضية، حيث أشاد كل من خوليو سيزار وروجر ويتمان بفكرة المشروع التي أطلقها الشاب التونسي عبد العزيز بن عثمان، مثنيين على جهوده في تطوير آليات تقييم المواهب الكروية.
أما اليوم الثاني، فقد شهد تطبيقًا عمليًا للتقنية الرقمية في الملعب الأولمبي برادس، حيث أقيمت مباراة كرة قدم بين فريقين بهدف اختبار التطبيق. وقد حظي المشروع بإشادة كبيرة من الحاضرين، فيما عبّر كل من **خوليو سيزار و روجر ويتمان عن إعجابهما بتونس وبالتنظيم المثالي للحدث، خاصة وأنها كانت زيارتهما الأولى للبلاد.
آفاق مستقبلية واعدة لمواهب كرة القدم
تؤكد Odin International، من خلال هذه القمة، التزامها بتوظيف التكنولوجيا في خدمة الرياضة، بهدف تمكين اللاعبين الشباب من فرص أوسع لاكتشاف مواهبهم. ومع دعم مستمر من شركاء وخبراء دوليين، يبدو أن مشروع Odin Esport مهيّأ لإحداث نقلة نوعية في تقييم الأداء الرياضي، خاصة مع التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي باتت تفتح آفاقًا جديدة لعالم الرياضة ككل.