استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الخميس، سفير المجر بتونس لايوس ميل، الذي أدى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية ببلادنا.
ومثّل اللقاء مناسبة أشاد خلالها الوزير بمتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع تونس والمجر، والقائمة على الاحترام المتبادل منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سنة 1956، مستحضرًا عددًا من المحطات والمواقف التي طبعت مسار التعاون بين الجانبين.
وأكد النفطي حرص البلدين على مزيد دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية، إلى جانب التعليم العالي والبحث العلمي.
كما شدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتحضير الجيد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، بما من شأنه الارتقاء بالتعاون المشترك سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، على أساس احترام السيادة الوطنية والندية وتحقيق المصالح المشتركة.
من جهته، عبّر السفير المجري عن امتنانه للسلطات التونسية لما لقيه من دعم وتعاون خلال فترة عمله في تونس، مؤكداً رغبة بلاده في مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع تونس في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.