حلّت العدّاءة التونسية آمنة شوشان صباح اليوم أرض الوطن بعد نجاحها الباهر خلال منافسات البطولة العربية لألعاب القوى المُقامة في مدينة الإسماعيلية المصرية. وقد كان في استقبال البطلة ابنة الـ14 ربيعا، سيرين الزياني رئيسة جمعية الرياضات الفردية بالقلعة الكبرى التي تنشط بها آمنة شوشان بالإضافة الى عدد آخر من أعضاء الجمعية. ولعلّه من الأهمية بمكان التنويه بما تقوم به هذه الجمعية صلب المشهد الرياضي بمدينة القلعة الكبرى – التي أنجبت محمد علي الشوري بطل العالم للأواسط سنة 1981 بمدريد في العدو الريفي حيث تم استقباله من قبل الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة- الى جانب عدد من الجمعيات الأخرى حيث تميزت منذ مدة من خلال مشاركة مجازيها – البالغ عددهم 102 مجازا بين ألعاب قوى و كرة حديدية- في مختلف التظاهرات الوطنية وهو ما يعكس العمل القاعدي الهام الذي يقوم به الساهرون على هذه الجمعية الفتية من أجل فتح الطريق أمام المواهب الصاعدة لإبراز مهاراتهم وبلوغ مراتب متقدمة. ولعلّ مشاركة الشاب محمد أمين ابراهم في شهر سبتمبر المقبل في البطولة العربية صنف أقل من 18 فرصة جديدة لجمعية الرياضات الفردية بالقلعة الكبرى لجني مرة أخرى ثمار مجهوداتها.
يذكر أن العداءة التونسية الشابة آمنة شوشان التي كانت مرفوقة بمدرّبها سمير المثلوثي قد أحرزت يوم 21 جوان ميدالية ذهبيةً بعد تألقها في سباق 1000 متر لفئة أقل من 16 سنة على ملعب هيئة قناة السويس حيث تميزت من خلال تحطيمها هذه السنة التوقيت القياسي التونسي سباق 600 متر بـ36.4 عوضا عن 37.3، بحسب تصريح رئيسة الجمعية سيرين زياني لرياليتي أون لاين. كما تحصلت في المسابقة نفسها على ميدالية فضية بسباق التتابع فتيات. وتشارك شوشان المتحصلة على البطولة الجهوية لثلاث سنوات متتالية، ضمن البعثة التونسية في ألعاب القوى التي مثلت بلادنا خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 جوان الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية.





