أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، أن وحدات الحماية المدنية تمكنت صباح اليوم الأحد 28 جوان 2026 من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع بسوق سيدي عبد السلام بالعاصمة في حدود الساعة 5:55 صباحًا.
وأوضحت الوزارة أن الحماية المدنية تدخلت فور تلقي الإشعار، حيث سخّرت ثماني شاحنات إطفاء وسيارة إسعاف، مدعومة بإطارات وأعوان، وتمكنت من تطويق النيران ومنع امتدادها إلى المباني المجاورة، قبل السيطرة عليها نهائيًا في حدود الساعة 7:30 صباحًا.
وأضافت الوزارة أن أعوان الحماية المدنية عثروا على جثة أثناء تنفيذ عمليات التبريد داخل موقع الحريق.
وأكدت أن الوحدات الأمنية، بالتنسيق مع النيابة العمومية، باشرت تحقيقًا لتحديد أسباب اندلاع الحريق، فيما تواصل وحدات الحماية المدنية التمركز بالمكان لتأمينه ومنع تجدد النيران، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.