ذكرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، كافة أبناء الجالية التونسية المقيمة بالخارج إلى الامتناع عن جلب النباتات والمنتجات النباتية التي قد تحتوي على حشرات أو مسببات مرضية، وذلك في إطار متابعة تطور انتشار الأمراض والآفات الغازية والعابرة للحدود على الصعيدين الإقليمي والدولي
وأفادت الوزارة بأنها تعول على الحس الوطني لأبناء الجالية التونسية للمساهمة في حماية الأمن القومي الغذائي والمحافظة على المنظومات الفلاحية الوطنية التي تمثل إحدى ركائز الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن إدخال بعض النباتات أو المنتجات النباتية قد يتسبب في أضرار وخسائر كبيرة للثروة الفلاحية بالبلاد.
كما دعت كافة ضيوف تونس الوافدين عبر مختلف المعابر الحدودية إلى عدم جلب النباتات والمنتجات النباتية.