بقلم عبد السلام بن عامر
-ماذا يعني ألاّ أجد قابضا في الحافلة لليوم الثالث على التوالي، من شارع محمد الخامس إلى شارع الحبيب بورقيبة، ومن باب سعدون إلى محطة على البلهوان باب الخضراء؟
– ماذا يعني عدم وجود قابض بمحطة الميترو محمد الخامس في اتجاه محطة الجمهورية منذ نحو سنتين، الأمر الذي يتخذه الحرفاء تعلة لعدم اقتطاع التذاكر من المحطة القريبة منها في اتجاه أريانة، خاصة في غياب لافتة تدعوهم إلى ذلك؟
-ماذا يعني بقاء الميترو متوقفا طيلة 20 دقيقة وأكثر في عز الصيف، مكتظا بالمعذبين في الأرض، في وقت تقول الشركة نفسها فيه إن أكثر من نصف العربات خارج نطاق الخدمة؟
-ماذا يعني استيراد حافلات من بلد أجنبي دون الحدّ الأدنى من تونستها كأن أصعد في إحداها فأجد لافتة باللغة الفرنسية تدعوني إلى التقدم نحو الوراء والحال أن المعمول به عندنا التقدم إلى الوسط للنزول من الأمام؟
ماذا يعني التوسل داخل عربات الميترو لـ”المرسكيّين” لاقتطاع تذاكر والحال أن المراقبين محلفون لتطبيق القانون في مثل هذه الحالة؟
-ماذا يعني إلغاء محطة الميترو ابن رشيق بشارع باريس ثم إلغاء نظيرتها بشارع الحبيب ثامر في وقت لاحق؟
-ماذا يعني كل ذلك إن هو لا يعني في ما يعني أن هناك إهدارا للمال العام وعدم مبالاة بمزيد المتاعب للشركة ومن ورائها للمواطنين؟